mouloudia d'algerie : منتدى انصار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري

منتدى انصار مولودية الجزائر ينقل لكم احدث الاخبار و الصور والفيديو الخاصة بعميد الاندية الجزائرية كما يحتوي على فيديو و اغاني جمهور مولودية الجزائر وغيرها من اقسام عامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Traduire ce site
Like/Tweet/+1
__


Prochain match Mouloudia d’alger

Calendrier MC Alger foot offert par footendirect.com

ads
Classement

Classement MC Alger fourni par footendirect.com

المواضيع الأخيرة
» القناوات الناقلة لمبارة مولودية الجزائر والنادي الافريقي يوم 24/09/2017
أمس في 22:45 من طرف mca-dz

» بث مباشر إتحاد الجزائر - فيروفياريو دا بيرا 23/09/2017 USMA - FCB LIVE
أمس في 18:58 من طرف mca-dz

» مدرب مولودية الجزائر كازوني : هدفنا التأهل لنصف النهائي الإفريقي
أمس في 10:19 من طرف mca-dz

» صور مباراة : بيتيس - ريال مدريد 1-0 / 20-09-2017 الدوري الإسباني
أمس في 2:54 من طرف عبد الرحمن عوف

» رونالدو مهدد بعقوبة جديدة اثرى اعتدائه على عيسى ماندي
22.09.17 13:38 من طرف mca-dz

» صور مباراة : ساسولو - يوفنتوس 0-3 / 17-09-2017
21.09.17 18:58 من طرف عبد الرحمن عوف

» مولودية الجزائر شاوشي يؤكد جاهزيته لموقعة الإفريقي
21.09.17 10:34 من طرف mca-dz

» رسميا داربي مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر بملعب 5 جويلية لحساب الجولة 6
21.09.17 10:30 من طرف mca-dz

» غرامة مالية على فريق إسباني لضعف الحضور الجماهيري لمبارياته!
21.09.17 10:21 من طرف mca-dz

» سليماني يرد على زطشي بهدف عالمي ضد ليفربول
21.09.17 10:18 من طرف mca-dz

» لقاء مولودية الجزائر و النادي الإفريقي رسميا على الساعة السابعة 24/09/2017
20.09.17 12:35 من طرف mca-dz

» مولودية الجزائر تحضّر لمواجهة النادي الافريقي بمعنويات مرتفعة
20.09.17 9:49 من طرف mca-dz

» مدرب مولودية الجزائر كازوني يؤكد عدم صلاحية أرضية ملعب 5 جويلية
19.09.17 0:33 من طرف mca-dz

سحابة الكلمات الدلالية
mouloudia المولودية المنتخب-الوطني إفريقيا الخضر شاوشي الدوري الأخبار ريال ملعب لمولودية مولودية_الجزائر كرة_القدم إتحاد_العاصمة المونديال الجزائر نادي_بارادو URGENT داربي اتحاد الوطني_الأولمبي مولودية انشاء سليماني الترجي حارس
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 16183 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو a7med1997 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 67082 مساهمة في هذا المنتدى في 20552 موضوع
أفضل الكلمات الدليلية الموسومة
1#مولودية
2#المولودية
3#مولودية_الجزائر
4#الجزائر
5#اتحاد
6#كرة_القدم
7#mouloudia
8#لمولودية
9#ملعب
10#شاوشي
للإكتشاف : مولودية-الجزائر# | Mcaalger# | المنتخب-الوطني-الجزائري#
______________________________________________________________
Agrandir le chat .

شاطر | 
 

 مستوى متقارب للاعبين في تربص بولونيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هارون
مراقب عام
مراقب عام
avatar

اوسمة التميز

الاوسمة شكر وتقدير
البلد : الجزائر
ذكر
عدد المشاركات : 402
المزاج : هادئ
زر الشكر : 21
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

مُساهمةموضوع: مستوى متقارب للاعبين في تربص بولونيا   23.07.09 7:46




حرب المناصب تشتعل في المولودية



يقفل تربص مولودية الجزائر ببولونيا أسبوعه الأول لتبلغ معه المنافسة بين اللاعبين من أجل مكانة أساسية ذروتها، في ظل ثراء التعداد العصامي هذه المرة مقارنة مع الموسم المنصرم.

ويرى الكثير بأن هذا الثراء بالإمكان أن يتحول من نعمة إلى نقمة على المدرب الفرنسي ألان ميشال، حيث من غير المستبعد أن يجد هذا الأخير صعوبات كبيرة جدا للفصل في قائمته الأساسية، ولو أن حديثنا إليه في هذا الموضوع لم يظهر بأن الرجل يجد نفسه فعلا في مأزق.
"لا أظن بأن ثراء التشكيلة التي بحوزتي هذه المرة بمثابة مشكلة بالنسبة لي، لأن الموسم طويل وسأجد نفسي بالتأكيد مجبرا على الاعتماد على كل اللاعبين"، يشرح التقني الفرنسي الذي يتوجب عليه قبل ذلك الفصل في هوية الـ11 لاعبا الذين سيتم مباشرة المنافسة الرسمية بهم بعد أسبوعين من الآن.
وتكمن صعوبة الاختيار في الاستعداد الجيد الذي يظهره اللاعبون من كافة النواحي، لاسيما منهم الجدد على غرار المغتربين بوعبد الله ومقداد والمهاجم السابق لشبيبة القبائل محمد دراق، ما يضفي على التسابق من أجل انتزاع ثقة المدرب صبغة خاصة، وهو ما وقفنا عليه خلال المباراة التطبيقية التي جمعت لاعبي العميد في نهاية عشية أمس الأول، حيث قسم الطاقم الفني فريقه إلى تشكيلتين، قاد كل واحدة منهما بابوش وكوليبالي، فكان الأمر شبيها بمقابلة رسمية، حيث لم يتردد كل عنصر فوق الميدان من توظيف كامل طاقاته لتسجيل نقاط أولى في رصيده علّها تشفع له وقت الحسم، فجاءت المقابلة حامية الوطيس أمام أنظار عدد من المتفرجين البولونيين الذين استمتعوا طيلة الساعة التي استغرقتها المواجهة بالفنيات الجزائرية إلى درجة أنهم لم يتحركوا من أماكنهم إلى غاية صافرة النهاية، لتعود بعدها المياه إلى مجاريها بعد التوتر الطفيف الذي حدث فوق أرضية الميدان، لاسيما بين اللاعبين كودري وابراهيم السعيد.
وحسب حديث المدرب ألان ميشال في هذا الموضوع، فإن هدفه المبدئي قبل نهاية التربص هو الوصول إلى ضبط قائمة من 14 لاعبا سيعتمد عليها في المباريات الأولى، على أن تكون أبواب المنافسة مفتوحة بعد ذلك.
ويظهر بأن التقني الفرنسي قد بدأ يكتشف ملامح هذه القائمة، حيث لن تخلو من المفاجآت، ومن أهمها اعتماده على الشاب نسيم بوشامة الذي أبان عن إمكانات معتبرة دفعت بألان ميشال للقول أنه سيكون اكتشاف الموسم الجديد.




حسب مدرب العميد: بوشامة سيكون مفاجأة الموسم

إذا كان هناك من لاعب تمكن بسرعة من الظفر بثقة المدرب ألان ميشال، فإنه لا محالة متوسط الميدان نسيم بوشامة، هذا الأخير البالغ من العمر 21 عاما فقط، بصدد فرض وجوده في التشكيلة العاصمية، وسيكون من دون شك أساسيا منذ الجولات الأولى من البطولة.
ولا يتردد التقني الفرنسي في التأكيد بأن إبن رايس حميدو هو الأفضل تحضيرا إلى الآن مقارنة ببقية زملائه، وهو ما تجلى، برأية في المباريات التطبيقية التي يخوضها العاصميون هنا ببولونيا، أو تلك التي أقاموها فيما بينهم بالعاصمة، على الرغم من أن اللاعب المذكور غير متعود على اللعب في وسط الميدان الدفاعي، باعتبار أن منصبه الأصلي هو في الهجوم.
ويقول ألان ميشال في هذا الخصوص: "أظن أن بوشامة قد سجل تحسنا محسوسا في مستواه ما يجعلني أرشحه لأن يكون اكتشاف الموسم القادم، وزادت المباريات التي لعبها في نهاية الموسم الماضي من ثقته في نفسه وحررته كثيرا من الناحية النفسية مثلما يدل عليه سلوكه فوق الميدان، حيث لا يتردد في الأخذ بزمام المبادرة، كما أنه لا عب جيد من الناحية البدنية وهي أهم الخصال التي لا بد أن تميز لاعبي وسط الميدان الدفاعي، وربما أن هذه الميزة التي لاحظتها فيه هي التي دفعتني لأن أغير منصبه بعد أن كان يلعب في الهجوم".
ومع مرور الوقت بدأ بوشامة يكتشف بأنه ليس أقل شأنا من النجوم الآخرين، لينعكس ذلك على مردوده فوق الميدان، حيث أضحى قطعة هامة في تركيبة المدرب الفرنسي.
والواضح أيضا بأن ألان ميشال لن يتردد في الإعتماد عليه منذ انطلاقة المنافسة ليقتصر التنافس على المنصب الثاني في وسط الميدان الدفاعي على اللاعبين داود وكودري، في الوقت الذي يستبعد أن يدخل فيه العائد حجاج ضمن حسابات الطاقم الفني، على الأقل خلال الأشهر الأولى من الموسم، بالنظر إلى تأخره الكبير في التحضير وهو الذي، كما نعلم، كان قد أنهى الموسم الفارط قبل شهرين عن إسدال الستار عنه بسبب خلافاته مع الإدارة العاصمية.




ميشال غير متحمس لعودة حجاج

لم يتلق المدرب ألان ميشال بصدر رحب خبر عودة فضيل حجاج إلى التشكيلة العاصمية، حيث أنه أبدى بعض التحفظ في هذا الشأن، راميا باللائمة على المسيرين الذين كان عليهم، على حد قوله، أن يفصلوا في قضية اللاعب السابق لنادي نانت منذ فترة معتبرة، وليس انتظار الأيام الأخيرة لفترة التحويلات الصيفية للإحتفاظ باللاعب.
ويبدو بأن عودة المياه إلى مجاريها الطبيعية بين حجاج ومسيري المولودية قد أخلط كثيرا حسابات التقني الفرنسي الذي كان يراهن على الإحتفاظ بالشاب ابراهيم السعيد الذي ينشط في محور الدفاع، وهو المركز الذي يعاني فيه الفريق العاصمي نقصا واضحا، على حد ما يعتقده ميشال، إلا أن عودة حجاج، الذي ينشط في وسط الميدان، تجبره على التضحية بابراهيم السعيد، على الرغم من أن هذا الأخير أبان إلى الآن عن إمكانات معتبرة تؤهله لأن يكون بديلا جيدا للمدافع المالي موسى كوليبالي الذي يتأهب لمغادرة المولودية في شهر ديسمبر القادم بسبب القوانين الجديدة للإتحادية الجزائرية التي تمنع تمديد عقود اللاعبين الأجانب.
ومهما يكن، فإن حجاج لن يجد بالتأكيد الأرض مفروشة بالورود عند عودته إلى المولودية، بدليل أن المدرب ألان ميشال غير مستعد للتفريط في الشاب بوشامة الذي راهن عليه كثيرا لخلافة اللاعب السابق لنانت ونجح في رهانه، بل أنه يعتقد بأن المسيرين قد أخطأوا التصرف عندما قرروا استرجاع حجاج. "كان واضحا بأن حجاج لم يكن متحمسا للبقاء في المولودية منذ عدة أشهر لسبب أو لآخر، ولأن الأمر كذلك ما كان على أحد أن يجبره على مواصلة اللعب معنا لما في ذلك من ضرر على اللاعب والفريق على حد سواء، لأن حجاج في النهاية يكون قد ضيع وقتا طويلا من العمل بدون فائدة تذكر"، يقول ألان ميشال الذي ذكر بالمناسبة بأنه لا يجب أن يفهم من كلامه بأن لديه مشكلة مع حجاج، الذي يؤكد بشأنه بأنه دافع عليه إلى أبعد الحدود وكان يقحمه في كل مرة مع التشكيلة الأساسية في الوقت الذي كان الكثير يصوب سهامه نحو اللاعب.




بوعبد الله يخشى عدم الإستقبال بـ 5 جويلية

فاجأ المردود الجيد للمهاجم المغترب الجديد لمولودية الجزائر، مجيد بوعبد الله خلال المباراة التطبيقية بين اللاعبين أمس الأول الكثير هنا في فيسوا بالنظر إلى أن المهاجم السابق لنادي كريتاي لم يشرع إلا مؤخرا في التدريبات مع بقية زملائه.
ولا يخفي الكل في الوفد العاصمي ارتياحه لتألق بوعبد الله الذي أثنى عليه المدرب ألان ميشال كثيرا، ذاهبا إلى حد التأكيد بأنه تمكن أخيرا من العثور على المهاجم الذي كان يبحث عنه، معتبرا بأن الميزة الأساسية له أنه يرتكز على قوته البدنية في اختراق دفاعات الخصم وهو ما كان ينقص الفريق الموسم الماضي.
لكن الحماس الكبير الذي يظهره المهاجم المغترب من الممكن أن يصطدم بأية مفاجأة غير سارة بخصوص الملعب الذي سيحتضن مباريات العميد الموسم المقبل، حيث يشدد اللاعب على التأكيد بأنه اختار المولودية بعد أن تلقى ضمانات من المسيرين باللعب بملعب 5 جويلية، "قبل أن أمضي على عقدي مع المولودية، شددت أمام المسيرين على ضرورة اللعب بملعب 5 جويلية، لأنه الفضاء المناسب لي للبرهنة على إمكاناتي، وهو الأمر الذي أكده لي المسيرون أنفسهم، ولو أنني بدأت أسمع منذ أيام عن احتمال رفض إدارة الملعب الأولمبي السماح لنا باللعب هناك، وإذا ما تأكد الأمر فإن كل حساباتي ستختلط بالتأكيد، ولو أنه لا يجب أن يفهم من كلامي بأنني أخشى الملاعب الأخرى، ولكن ما أريد قوله فقط هو أن ممارسة كرة القدم يجب أن تكون بملاعب مشابهة لملعب 5 جويلية، وليس فوق ميادين مغطاة بالعشب الإصطناعي، مثلما هو الحال في أغلب ملاعب الجزائر"، قال بوعبد الله الذي بدأ الموضوع يشغل باله كثيرا.




لقطات من فيسوا

يحضر موقع أنصار المولودية (مولودية.أورق) تربص العميد للمرة الرابعة على التوالي، حيث ينقل يوميا كل كبيرة وصغيرة عنه عبر الصور والفيديو، كما أن ممثل الموقع ماانفك يتلقى مكالمات هاتفية من الأنصار من كافة ربوع الجزائر ومن فرنسا أيضا للسؤال على أحوال الفريق ما يدل على الإهتمام الخاص الذي يوليه محبو العميد لتربص فريقهم ببولونيا على أمل أن يعود بالفائدة عليه.
* لا يفترق الثلاثي المغترب للعميد لحظة، وحتى خلال المباراة التطبيقية التي جمعت اللاعبين أمس الأول اختار المدرب وضعهم في فريق واحد.
* تفاجأنا كثيرا عندما علمنا بأن المدافع خديس لم يكن يعلم بأن إقحام لاعب من الأواسط في التشكيلة الأساسية أصبح إجباريا، حيث ظل يسأل عن صحة المعلومة، والأكيد أن حساباته قد تختلط باعتبار أن المدرب ينوي إقحام الشاب بدبودة في وسط الدفاع تطبيقا لتعليمة الفاف.
* تأسف المكلف بالعتاد في المولودية يزيد سوسي لتضييع الإحتفال بعيد الميلاد الأول لكتكوته عبد الرؤوف، لكنه أصر على أن يرسل إليه التحية من الأراضي البولونية.


مبعوث الشروق إلى بولونيا: رشيد.ف
2009.07.22 .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eljana.montadarabi.com/index.htm
 
مستوى متقارب للاعبين في تربص بولونيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mouloudia d'algerie : منتدى انصار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري :: مولودية الجزائر :: اخبار مولودية الجزائر-
انتقل الى: