Mca alger اخبار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري

منتدى انصار مولودية الجزائر ينقل لكم احدث الاخبار و الصور والفيديو الخاصة بعميد الاندية الجزائرية كما يحتوي على فيديو و اغاني جمهور مولودية الجزائر وغيرها من اقسام عامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
______________________________________________________________

شاطر | 
 

 العرب ينتظرون حدثًا تاريخيًا في مونديال روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mca-dz
المدير
المدير
avatar

اخر مواضيع العضو : last posts
اوسمة التميز

mouloudien
البلد : الجزائر
انثى
عدد المشاركات : 7367
المزاج : 1TIK OB1
زر الشكر : 43
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: العرب ينتظرون حدثًا تاريخيًا في مونديال روسيا    10.10.17 9:45



بعد تأهل السعودية ومصر.. وفي انتظار تونس والمغرب
**
تترقب المنتخبات العربية حدثاً تاريخيًا في بطولة كأس العالم التي تقام في روسيا خلال صيف 2018 بإمكانية مشاركة 5 منتخبات في نسخة المونديال لأول مرة عبر التاريخ.
وصعد منتخب السعودية إلى مونديال روسيا 2018 عن قارة آسيا كما حجز منتخب مصر بطاقة التأهل للمونديال بعد غياب 28 عامًا عن قارة إفريقيا.
ويداعب حلم المونديال 3 منتخبات عربية أخرى هي تونس والمغرب في قارة إفريقيا وسوريا في قارة آسيا وفي حال تمكنت هذه المنتخبات من التأهل فالعرب سيضمنون تواجد 5 منتخبات لأول مرة في تاريخ المحفل العالمي.
وكان أكثر عدد مشاركات للمنتخبات العربية في المونديال خلال نسخة 1986 التي شهدت مشاركة 3 منتخبات هي العراق والمغرب والجزائر و1998 التي شهدت مشاركة نفس العدد أيضًا هي السعودية والمغرب وتونس.
ويخوض منتخب سوريا اليوم مواجهة مصيرية أمام استراليا في عقر داره في إياب الملحق الآسيوي الفاصل بعد التعادل ذهابًا بهدف لكل منهما.
ويحتاج نسور قاسيون للفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1 للوصول للمرحلة التالية ومواجهة صاحب المركز الرابع في ترتيب تصفيات قارة أمريكا الشمالية.
ويحتاج منتخب تونس لنقطة واحدة من مباراة ليبيا في الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى بتصفيات قارة إفريقيا كما يخوض منتخب المغرب مواجهة حاسمة ضد كوت ديفوار على أرض الأخير ويكفيه التعادل أيضًا للتأهل رسميًا إلى المونديال.
==
الجزائر والكونغو الأسوأ في التصفيات القارية
أسود الأطلس ملوك الدفاع في العالم ومصر تنافس عمالقة أوروبا
مع اقتراب التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا من فصلها الأخير حسمت العديد من المنتخبات تأهلها رسميًا واقتربت أخرى من تحقيق حلمها والذي يعود في المقام الأول إلى الصلابة الدفاعية.
ويتصدر المنتخب المغربي أسود الأطلس جميع المنتخبات حول العالم في الصلابة الدفاعية وهو ما جعل فرصته قريبة للغاية من بلوغ المونديال وتعتلي المغرب صدارة المجموعة الثالثة ب9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن كوت ديفوار صاحبة المركز الثاني قبل المواجهة الحاسمة التي تجمعهما بالجولة الأخيرة الشهر المقبل.
على النقيض من ذلك يتواجد المنتخبان الجزائري والكونغولي كأسوأ منتخبين حاليا في التصفيات بنقطة فقط.
دفاع حديدي لأسود الأطلس
تمتَّع أسود الأطلس بدفاع حديدي وتمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم خلال التصفيات النهائية والتي تُلعب على هيئة مجموعات إذ فازت في مباراتين وتعادلت في ثلاث دون استقبال أي أهداف.
ومنيت شباك المغرب بهدف وحيد خلال مشوار التصفيات عندما خسروا أمام غينيا الإستوائية بهدف نظيف بالمرحلة الثانية من التصفيات.
وبذلك يُعدُّ المنتخب المغربي أقل الفرق استقبالاً للأهداف بين منتخبات العالم بمختلف التصفيات بالتساوي مع المنتخب النيوزيلاند الذي استقبلت شباكه هدفًا يتيمًا أيضًا خلال تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم.
مصر ونيجيريا ينافسان عمالقة دفاع أوروبا
يأتي المنتخبان المصري والنيجيري في المركز الثاني من حيث الصلابة الدفاعية بأفريقيا إذ استقبلت شباك كل منهما 3 أهداف خلال مشوار التصفيات (المرحلة الثانية والنهائية).
وفي أوروبا أقل المنتخبات استقبالاً للأهداف هي ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا ب3 أهداف لكل منهم مع العلم أنها خاضت مباريات أكثر (9 مباريات لكل منها).
وفي آسيا كان المنتخب الإيراني صاحب أقوى دفاع خلال مراحل التصفيات المختلفة حيث سكن مرماه 5 أهداف فقط.
أما بأمريكا الجنوبية التي تقام فيها التصفيات على هيئة مجموعة تضم 10 فرق يصعد منها أول 4 منها مباشرة للمونديال فيما يلعب صاحب المركز الخامس في الملحق تصدرت البرازيل قائمة المنتخبات الأقل استقبالاً للأهداف برصيد 11 هدفًا.
بينما في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي يُعدُّ المنتخب المكسيكي صاحب أقوى خط دفاع برصيد 5 أهداف.




Cool le doyen ne meurt jamais Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mouloudia.01.ma/
 
العرب ينتظرون حدثًا تاريخيًا في مونديال روسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mca alger اخبار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري ::  منتدى كورة :: كوورة عالمية-
انتقل الى: