mouloudia d'algerie : منتدى انصار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري

منتدى انصار مولودية الجزائر ينقل لكم احدث الاخبار و الصور والفيديو الخاصة بعميد الاندية الجزائرية كما يحتوي على فيديو و اغاني جمهور مولودية الجزائر وغيرها من اقسام عامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Traduire ce site
Like/Tweet/+1
__



Prochain match Mouloudia d’alger

Calendrier MC Alger foot offert par footendirect.com

ads
Classement

Classement MC Alger fourni par footendirect.com

المواضيع الأخيرة
» قرباج:»4 ملاعب غير مؤهلة والمشكل الكبير في العاصمة»
اليوم في 9:09 من طرف mca-dz

» مولودية الجزائر العميد لن يستقبل بملعب بولوغين ولا ملعب رويبة المولودية بدون ملعب
اليوم في 8:56 من طرف mca-dz

» فيديو مولودية الجزائر تجري أخر حصة تدريبية فى فرنسا وأمادا يغيب
اليوم في 8:50 من طرف mca-dz

» فيديو ليبيا 1-1 الجزائر هدف بن دبكة
اليوم في 8:48 من طرف mca-dz

» مدرب المنتخب الجزائري ألكاراز يستدعي اللاعب فرحات تحسبًا لمباراتي زامبيا
أمس في 0:57 من طرف mca-dz

» كأس الكاف : المغربي نور الدين الجعفري حكما لمباراة مولودية الجزائر والنادي الافريقي في الدور ربع النهائي
أمس في 0:35 من طرف mca-dz

» محفوظ قرباج : اغلاق ملعب القبة والحراش 3 اندية من القسم الاول بدون ملعب
أمس في 0:22 من طرف mca-dz

» مولودية الجزائر - اتحاد بسكرة الجولة الاولى 25/08/2017 على الساعة 17H00
16.08.17 10:25 من طرف mca-dz

» فيديو مدرب مولودية الجزائر كازوني يشرف على أول حصة تدريبية مع العميد
16.08.17 10:13 من طرف mca-dz

» المنتخب الجزائري الفاف ترسل الدعوات ل26 لاعبا تحسبا لمباراة زامبيا
16.08.17 10:07 من طرف mca-dz

» مولودية الجزائر المدرب كازوني يلغي المباراة الودية ويكثف من التدريبات
15.08.17 8:51 من طرف mca-dz

» #برشلونه_ريال_مدريد هذه عقوبة رونالدو لدفعه الحكم عقب طرده عقوبة 5 مباريات
15.08.17 8:27 من طرف mca-dz

» مولودية الجزائر العميد سيكتفي بمبارتين وديتين فقط خلال التربص
14.08.17 20:46 من طرف mca-dz

سحابة الكلمات الدلالية
فوزي alger اتحاد mouloudia مولودية سوناطراك المولودية شاوشي عمر_غريب ملعب الرابطة داربي منحة امين عبد_الغني_دمو شباب زهير أنصار الجزائر عبد_الرحمن_حشود كرة_القدم الأخبار الخضر مولودية_الجزائر فوزي_شاوشي لمولودية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 16180 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمد67 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 66977 مساهمة في هذا المنتدى في 20452 موضوع
أفضل الكلمات الدليلية الموسومة
1#مولودية
2#المولودية
3#مولودية_الجزائر
4#الجزائر
5#اتحاد
6#كرة_القدم
7#mouloudia
8#لمولودية
9#ملعب
10#شاوشي
للإكتشاف : مولودية-الجزائر# | Mcaalger# | المنتخب-الوطني-الجزائري#
______________________________________________________________
Agrandir le chat .

شاطر | 
 

 مصطفى بسكري: غادرت "العميد" مكرها.. وعودة غريب ستبعد الانتهازيين عن المولودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mca-dz
المدير
المدير
avatar

اخر مواضيع العضو : last posts
اوسمة التميز

الاوسمة mouloudien
البلد : الجزائر
انثى
عدد المشاركات : 6794
المزاج : 1TIK OB1
زر الشكر : 43
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: مصطفى بسكري: غادرت "العميد" مكرها.. وعودة غريب ستبعد الانتهازيين عن المولودية   08.03.16 10:10





استضافت "الصوت الآخر" المدرب الجزائري مصطفى بسكري الذي درّب أعرق الأندية الجزائرية على غرار اتحاد العاصمة، مولودية الجزائر، نصر حسين، رائد القبة، أهلي برج بوعريريج والعديد من الفرق التي تنشط في القسم الأول والثاني إلى جانب تدريبه المنتخب الأولمبي الجزائري سابقا.
كشف بسكري عن أول خطوة التي قام بها في عالم التدريب قبل أن يكون لاعبا في صفوف نادي "سيدي محمد" بالجزائر العاصمة، أكّد ولعه بالمستديرة رغم أنّه كان ناجحا في المدرسة الثانوية والجامعية لكنّه اتخذ طريق التدريب ليكشف أسباب القرار، ليسرد بسكري - كلمة بكلمة - كيفية رحيله عن رأس العارضة الفنية لفريق لمولودية الجزائر التي كانت مفاجأة لما كان مدربا هناك إلى جانب زميله مزيان إيغيل الذي وصفه بـ "الصديق الحميم".

اقتباس :
فخور بتدريبي 15 ناديا جزائريا.. وسأعود الموسم المقبل
بسكري بحكم خبرته في عالم التدريب التي فاقت 34 سنة، نصح شبابا ومسؤولين، انتقد رؤساء ومدربين، قارن بين الرياضة الجزائرية والعالمية، وجّه تحذيرا لمعارضيه ومنتقديه، افتخر بتجربته التدريبية وعائلته الكبيرة التي تساند فريقا مثل "العميد" أبا عن جد.

رحيلي من المولودية كان بسبب إيغيل واستدعائي لمجلس التأديب أحرجني

فضّل مدرب مولودية الجزائر السابق مصطفى بسكري الحديث عن علاقته الحالية مع أنصار ومسؤولين الفريق العاصمي الذي اعتبر نفسه "المناصر الأول" قبل أن يتواجد مسؤولون جدد في إشارة للرئيس عاشور بطروني، الذي حدث معه مشكل كبير جدّا وخلاف بعد أن أقال بطروني زميله مزيان إيغيل ليمهد الطريق لمحدّثنا -بسكري- ببقائه مدربا رسميا قبل أن يفاجئه بتقديم استقالته في خطوة استغرب لها الرئيس والإدارة والأنصار و حتى الجماهير الجزائرية عامة "حاليا أظن أنني مرتاح الضمير، وقفت "راجل" مع صديقي مزيان إيغيل الذي أقيل من العارضة الفنية، قدّمت استقالتي مباشرة في نفس اليوم بعد رحيله، شرفت مدة العقد الذي ربطني بالفريق والحمد لله.. يا أخي أنا أعرف جيّدا بنود العقد والشروط القانونية.. قمت بالخطوة وكنت أعلم جيّدا ما يترتب عليها..عاشور أراد أن يعقد مأمورية خروجي ويستدعيني إلى العدالة لكن الأمور لم تسير في صالحه"، ليضيف "شخصيا، لم أكن على علاقة بتاتا بالرئيس ولم أكن أعرفه شخصيا رغم أن مدة تدريبي فاقت الأشهر، تكلّم معي أحد المسؤولين سابقا وقال لي إنني المدرب الرئيسي للفريق بعد أن أقيل مزيان، الأمر الذي حزّ في نفسي كثيرا وأردت أن أخرج من الفريق بموقف رجولي.. أتعلمون أن زوجتي هي التي أخبرتني".

بطروني أراد إذلالي.. والمشكل القضائي حلّ نهائيا

أبدى بسكري للطريقة انزعاجه من الطريقة التي لجأ إليها الرئيس عاشور بطروني بتهديده باللجوء إلى العدالة سابقا أياما بعد خروجه من النادي ليرد عليه "شخصيا لم أفهم كيف كان يفكر الأخير، أنا تعمّدت الغياب عن الفريق لمدة ثلاثة أيام من أجل تسريحي النهائي من الطاقم الفني كما تنص عليه البنود القانونية، لكن للأسف الأخير أراد معاقبتي ولجأ إلى تهديدي بمجلس التأديب في خطوة أحرجتني كثيرا، أضيف لكم شيئا أني كلمته سابقا وأردت فسخ عقدي لكن قال لي انه متواجد خارج العاصمة " ليضيف كذلك " كل شيء انتهى مع المولودية، أنهيت الخلاف الذي كنت طرفا فيه، ومشكل العدالة حلّ نهائيا".

"العميد" فريقي المفضل وأتمنى تتويجه بكأس الجمهورية

في ردّ على منتقديه الذين اعتبروا خروجه من الفريق العاصمي في فترة حرجة بمثابة "خيانة" ليؤكد أنه المناصر الأول للفريق قبل أغلبية المسؤوليين والأنصار الذي يتحدثون عن عشقهم المجدّد للفريق حيث قال "أنا أقول للبعض الذين يتكلمون على هذه النقطة، أؤكد أنني مناصر للفريق منذ أن ترعرعت على عشق كرة القدم، أشير إلى أني لعبت في الأصناف الصغرى، تسلمت العديد من المناصب في الماضي في هذا الفريق كمدير فني، محضر بدني وأمور أخرى قمت بها في بيت الأخير".
اعتبر ابن الحي الشعبي "1 ماي" بقلب العاصمة تواجده في قمة السعادة في الفترة الحالية بمناسبة ركونه للراحة ومشاهدة مواجهة المولودية عبر شاشة التلفزيون بعيدا عن ضغط المباريات "أتمنى من كل أعماق قلبي أن يتوج الفريق بكأس الجمهورية هذا الموسم، عمروش يقوم بعمل جيّد بعد أن وضعت الثقة فيه، يكمل ما قدمته رفقة إيغيل وأتمنى بلوغ هدفه وهو التتويج الذي سيفتح الباب أمام الاستفادة بالأموال .. وتعلمون جيّدا أن المداخيل المالية للفريق المتوج بالسيدة الكأس هي أكبر من فوز البطولة".

لدي اتصالات من بعض الفرق وسأعود للتدريب الموسم المقبل

وعن مستقبله في التدريب، صرّح بسكري أنه تلقّى اتصالا من أحد الأندية الناشطة في البطولة المحترفة لم يكشف عن اسمه، مؤكدا أنه رفض العرض، بحجة أنّ النادي يملك مدرّبا يعمل في الفريق "رفضت ذلك احتراما للمدرب، لكنني سأعود الموسم القادم لإتمام مسيرتي التدريبية، أنا لا أرى نفسي خارج عالم التدريب" .
من جهة أخرى، كشف عن مشروعه رفقة بعض الشخصيات الرياضية لإنشاء أكاديمية كروية باتفاقية مع نادي برشلونة لتكوين البراعم في الجزائر رفقة البعض من المؤطرين ولاعبين سابقين يملكون اسما كبيرا في عالم الكرة.

غريب يحب "العميد" وعودته ستفيد الفريق كثيرا

أشاد بسكري بقرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم حين قامت باجتماع رفقة رؤساء الأندية وقامت بالتشاور معهم بشأن الموافقة عودة عملا غريب إلى الملاعب الجزائرية، حيث وافق أغلبية الرؤساء على عودته، مؤكدا أن الأخير يملك خبرة كافية لتقديم المساعدة لعميد الأندية المحليّة، وعن علاقته بالأخير قال بسكري أنه لم يكن له حديث معه سابقا لكنه قال في الوقت نفسه إن صراحته تعجبه كثيرا "غريب يحبّ الفريق، وهو قادر على جلب المزيد من العون والمساعدة، هو شخص صريح ويحب قول الحقيقة، كما أنه قادر كـ "منسق عام" على حماية المولودية من الانتهازيين".

يؤلمني ما وصل إليه ناديا رائد القبة وأولمبي العناصر

عاد بسكري بذكرياته للماضي حين تكلّم عن بعض الأندية الجزائرية الذي كان له الشرف بتسلم العارضة الفنية لها في شاكلة المدرستين العريقتين رائد القبة وأولمبي العناصر، حيث قال "الوضع يؤلمني كثيرا لما يحدث لرائد القبة، مدرسة بمعنى الكلمة.. تعرفت على رجال وقفوا إلى جانبها في السابق.. في الوقت الراهن يجب على أبناء المنطقة إيجاد حلول لإعادة النادي إلى المنافسة في الأقسام الأولى.. أتكلّم عن مدرسة أنجبت العديد من اللاعبين في شاكلة الإخوة قاسي السعيد وصالح عصاد " ليكمل حديثه عن فريق ثاني يعاني كثيرا في الأقسام الدنيا "كان لي الشرف أني دربت أولمبي العناصر كذلك، في وقت الراحل عبد الوهاب عطية الذي يشهد الجميع بكفاءته، كانت تجربتي قصيرة مع الفريق وأتمنى من أعماق قلبي عودته في أقرب الآجال إلى مصاف الكبار كذلك".

على السريع:

• مصطفى بسكري.. من مواليد 1960 بالعاصمة ومتحصل على دكتوراه وشهادات رياضية أخرى 
• لو لم تكن مدربا.. لم أرَ يوما أني أعيش خارج عالم التدريب
• التكوين الرياضي في الجزائر.. المسؤولون الجزائريون "فنيانين" ويريدون لاعبين جاهزين
• لم تكن لاعبا كبيرا.. أنا لست من الأشخاص الذين يتحدثون عن نفسهم كثيرا لكنني لعبت في المولودية واتحاد العاصمة ونشطت في المنصب متوسط ميدان استرجاعي إلى جانب لاعبين مثل بوطمين، مزياني سفيان، لعروسي مصطفى
• الوالدان... الأب متوفى كان يتمنى أن أكون طبيبا أو مهندسا أو طيارا وقال لي "واش حا تدير بالفوتبول"، أما الوالدة لم يكن لديها القرار. إلا أنني رغم ذلك لم أندم أبدا على اختياري.




Cool le doyen ne meurt jamais Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mouloudia.01.ma/
 
مصطفى بسكري: غادرت "العميد" مكرها.. وعودة غريب ستبعد الانتهازيين عن المولودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mouloudia d'algerie : منتدى انصار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري :: مولودية الجزائر :: اخبار مولودية الجزائر-
انتقل الى: