Mca alger اخبار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري

منتدى انصار مولودية الجزائر ينقل لكم احدث الاخبار و الصور والفيديو الخاصة بعميد الاندية الجزائرية كما يحتوي على فيديو و اغاني جمهور مولودية الجزائر وغيرها من اقسام عامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
______________________________________________________________

شاطر | 
 

 "اللاعب المحلي الجزائري مظلوم .. ومكانه الطبيعي في أوروبا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمن عوف
المدير
المدير
avatar

اوسمة التميز

النوايا الحسنة
البلد : الجزائر
ذكر
عدد المشاركات : 6902
المزاج : لطيف
زر الشكر : 19
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

مُساهمةموضوع: "اللاعب المحلي الجزائري مظلوم .. ومكانه الطبيعي في أوروبا"   29.06.15 20:02





أدلى النجم البرازيلي السابق فالدو كونديدو دي أوليفيرا المعروف باسم "فالدو" والذي يشتغل مساعدا لمدرب مولوية الجزائر البرتغالي ارثور جورج، بشهادة جريئة في حق اللاعب المحلي الجزائري، حيث اعتبر أن معظم لاعبي البطولة المحلية الجزائرية يملكون إمكانيات فنية كبيرة تضاهي نظرائهم البرازيليين، وبالتالي فإن مكانهم الطبيعي هو التواجد في البطولات الأوروبية الكبيرة.

فالدو الذي بات يملك خبرة مقبولة حول كرة القدم الجزائرية، بعدما تعرف عليها عن قرب طيلة 8 أشهر من خلال عمله كمساعد لجورج في العارضة الفنية للعميد منذ شهر نوفمبر 2014، قال في حوار لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الاثنين:"الإمكانيات الفنية للاعب الجزائري كبيرة جدا، وقد وقفت على ذلك من خلال معاينتي لهم في المباريات التي تابعتها، وإذا قارناهم بلاعبي البطولة البرازيلية، فهم يماثلونهم في المستوى وبإمكانهم اللعب في فرنسا أو في مختلف البطولات الأوروبية".

بلايلي يملك قدما سحرية

وتحدث فالدو بإسهاب عن تجربته في البطولة الوطنية، وعن التحدي الذي رفعه من المدرب البرتغالي ارثور جورج في المولودية، بالقول:"لقد بدأنا العمل مع فريق المولودية وهو يقبع في المرتبة الأخيرة برصيد 9 نقاط ومتخلفا عن صاحب المركز الـ 15 وماقبل الأخير بـ 5 نقاط، لكننا نجحنا في رفع التحدي من خلال العمل الكبير الذي قمنا به، حيث انهينا الموسم في المرتبة الـ11 وبرصيد 39 نقطة، وقد كنا أفضل فريق جمع النقاط في مرحلة العودة وبالتالي يمكن القول اننا توجنا بها".

وأكد فالدو الذي لعب في "البياسجي" سنوات التسعينيات، أنه "تفاجأ" لمستوى البطولة الجزائرية، خاصة الإمكانيات الفنية للاعبين الجزائريين، خاصا بالذكر مهاجم اتحاد العاصمة يوسف بلايلي الذي قال عنه أنه يملك "قدما سحرية".

اللاعب المحلي عاطفي جدا ومن الصعب الرفع من معنوياته

بالمقابل لفت الدولي البرازيلي السابق (45 مباراة دولية- 1986-1993 سجل خلالها 4 أهداف للصامبا) أن هناك عادة سيئة جدا ملتصقة بأداء اللاعب المحلي الجزائري، يجب تصحيحها. فمثلا تجده عاطفي كثيرا فعندما يفوز تكون معنوياته عالية جدا وفي حال الخسارة تنخفض إلى الحضيض ومن الصعب رفعها. كما يمتاز الجزائري باللعب الفردي لذلك حاولنا في العميد إدخال ثقافة اللعب الجماعي، وعدم الذهاب الجميع إلى الكرة وإنما تمريرها بين اللاعبين، وهو ما لاحظته على اللاعب شيتة الذي استجاب للتوجيهات مع مرور الأيام.

واللافت في تصريحات النجم البرازيلي السابق انها تتعارض مع تصريحات عدد من التقنيين الأجانب الذين عملوا في الجزائر، والذين انتقدوا بشدة اللاعب المحلي الجزائري، وقالوا أنه متخلف كثيرا على اللاعبين المتكونين في المدارس الفرنسية، مثل الناخب الوطني السابق وحيد حاليلوزيتش والحالي كريستيان غوركوف.

المصدر : الشروق أون لاين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"اللاعب المحلي الجزائري مظلوم .. ومكانه الطبيعي في أوروبا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Mca alger اخبار مولودية الجزائر والمنتخب الجزائري :: مولودية الجزائر :: اخبار مولودية الجزائر-
انتقل الى: